اعرفي - حواء / هوايات / اصنعى بنفسك منظفات يدوية لتنظيف سجاد منزلك

اصنعى بنفسك منظفات يدوية لتنظيف سجاد منزلك

بالطبع اقتناء ماكينة غسيل السجاد أمر عظيم و ينظف السجاد بشكل فعال و لكن ماذا إذا لم يكن هناك ماكينة غسيل سجاد و أردتى تنظيف السجاد بنفسك و يعطى نفس النتيجة المذهلة ، يمكنك معنا فى مجلة اعرفى أن تتعرفى على منظفات يدوية لغسيل السجاد فى مكانه بدون الحاجة لرفعه ، تعرفى معنا على مجموعة من المنظفات اليدوية لتنظيف سجاد منزلك اصنعيها بنفسك.

اصنعى بنفسك منظف يدوى لتنظيف سجاد منزلك

اصنعى بنفسك منظفات يدوية لتنظيف سجاد منزلك

*منظف بسيط للغاية ضعى مقادير متساوية من الخل الأبيض و الماء الدافىء فى زجاجة ببخاخة و رشى مكان البقع مع مراعاة تركها 10 دقائق قبل البدء فى دعكها بفرشاة ناعمة حتى لا يتلف السجاد.

*منظف آخر سهل انثرى مقدار من البيكنج صودا و اتركيه على السجادة لمدة 10 دقائق ثم افركى أماكن البقع بفوطة مبللة

*للبقع الصعبة: اخلطى مقدار من البوراكس المنظف و هو مسحوق يباع بمحال المنظفات الكبرى أو الهايبر ماركت اخلطيه مع مقدار من الخل الأبيض و ضعى منه مكان البقع العنيدة مع تركه لمدة 10 دقائق قبل فركه بفرشاة ناعمة لتجدى أن البقع قد زالت بسهولة.

اصنعى بنفسك منظف يدوى لتنظيف سجاد منزلك

اصنعى بنفسك منظفات يدوية لتنظيف سجاد منزلك

*يمكنك استخدام منظف الاطباق مع كمية من الماء و امسحى به السجادة و بالأخص مكان البقع و اتركيه 5 دقائق ثم امسحيه بالماء ،افتحى النوافذ أو المراوح  حتى تجف ، مع تعريض خلفية السجادة للهواء حتى تجف من جميع النواحى  فأنتى لست بحاجة للروائح الكريهة التى تنبعث من السجاد  حين تركه بدون تجفيف.

*أما إذا أردتى الإحتفاظ بالسجاد برائحة جيدة بدون امتصاص روائح المنزل ، رشى مقدار من البيكنج صودا عليها و اتركيها طوال الليل ثم اشفطى المسحوق فى الصباح بالمكنسة الكهربائية .