اعرفي - حواء / هوايات / اعرفى استخدامات غريبة لورق الجرائد

اعرفى استخدامات غريبة لورق الجرائد

قد يتراكم فى منزلك الجرائد و الصحف التى لا تعرفى كيف تستخدميها فتضطرى للتخلص منها فى القمامة و لكن اعرفى أن لهذه الجرائد استخدامات غريبة و مفيدة قد لا تعرفيها و يسعدنا فى هذا المقال من مجلة اعرفى أن نوضح لك بعض من هذه الإستخدامات لعلك تستفيدى منها.

اعرفى استخدامات غريبة لورق الجرائد

اعرفى استخدامات غريبة لورق الجرائد

التخلص من الروائح المزعجة فى أوعية البلاستيك الجديدة:

يمكنك وضع ورق الجرائد فى علب البلاستيك و الأوعية الجديدة إذا كان لها رائحة مزعجة و اتركيها طيلة اليوم لتجدى أن الرائحة قد زالت من العلب بسهولة.

تخزين الشنط و الأحذية بدون تلفها:

إذا كنتى تخزنين الشنط و الأحذية الجلدية و تخافى عليها من التلف و التكسر أملئيها بورق الجرائد و يمكنك بعدها تخزينها دون خوف عليها من التكسر والتلف.

الإحتفاظ برائحة الثلاجة بدون روائح كريهة:

إذا كنتى تضعين بالثلاجة بعض الأطعمة ذات الروائح النفاذة كالسمك أو بعض انواع الفواكه و تخافى من اختلاط الروئح ببعضها يمكنك فرش الرفوف بورق الجرائد و سوف يمتص أى رائحة مزعجة .

اعرفى استخدامات غريبة لورق الجرائد

اعرفى استخدامات غريبة لورق الجرائد

تنظيف بقايا الكوب الكسور:

إذا انكسر كوب أو طبق و أصبح من الصعب تنظيف بقاياه الصغيرة احضرى ورق جرائد و بلليه جيداً حتى يصبح كالإسفنجة و نظفى به أى بقايا صغيرة بالمكان ليلتقطها بسهولة.

المحافظة على الأكل المجمد:

إذا كنتى ستسافرين بمجموعة من الأطعمة المجمدة و تخافين عليها من التلف يمكن لفها بمجموعة كبيرة من ورق الجرائد و اختفظى بها بدون  تلف لمدة لا تتجاوز 4 ساعات.

تجفيف الاحذية المبللة:

إذا كان لديك حذاء مبلل من المطر واردتى تجفيفه بسرعة يمكنك حشوه  بأوراق جرائد و سوف تمتص البلل مباشرة.