اعرفي - حواء / هوايات / كيف تعتني ببشرتك في فصل الشتاء؟

كيف تعتني ببشرتك في فصل الشتاء؟

مع اقبال فصل الشتاء تبدأ بشرتك في فقدان حيويتها وما تتميز به من نضارة، وأحيانا ما تظهر عليها علامات التقشير البيضاء. ولتفادي مثل هذه المشاكل عليك الاعتناء ببشرتك خلال الشتاء بوضع برنامج عناية مكثف للاهتمام بها، اعرفي وبخطوات بسيطة ودون تكلفة كبيرة كيف تعتني ببشرتك في فصل الشتاء.

كيف تعتني ببشرتك في فصل الشتاء؟

كيف تعتني ببشرتك في فصل الشتاء؟

اولا: نهتم بتنظيف البشرة وترطيبها وذلك باستخدام لوسيون البرتقال الذي يمكن اعداده في البيت بطريقة بسيطة وسهلة حيث يتكون من قشور ثلاث ثمرات من البرتقال مغسولة جيداً ومقطعة الى قطع صغيرة.

ثم نضيف اليها كوبين من الماء المغلي ونترك القشر منقوع في الماء لمدة يوم في الثلاجة ثم نقوم بفصل القشر عن اللوسيون ونضعه في زجاجة بالثلاجة ونقوم باستخدامه في الصباح والمساء بقطنه نقوم بمسح الوجه والرقبة لتجديد خلايا البشرة وامدادها بفيتامين سي الذي يحمي خلايا البشرة خلال هذا الفصل.

كيف تعتني ببشرتك في فصل الشتاء؟

كيف تعتني ببشرتك في فصل الشتاء؟

ثانياً: يجب ترطيب البشرة جيدا خاصة في المساء بعد اللوسيون ومن ابسط المرطبات التي يمكن استخدامها الزيوت الطبيعية، التي منها ما يصلح لأن يكون مرطب للبشرة ولمحيط العين في وقت واحد مثل زيت جنين القمح الغني بفيتامين أ الضروري لحماية البشرة والمحافظة على اشراقها.

ومضادات الاكسدة التي تقاوم ظهور التجاعيد بشكل كبير خاصة الخطوط الدقيقة التي تظهر في محيط العين حيث يمكن القيام بترطيب البشرة بعد تنظيفها باللوسيون بقطرات من زيت جنين القمح بتدليكها من أسفل العنق الى اعلى ثم الوجه ومحيط العين بتمرير الاصابع بخفة حول العين.

اما في الصباح يمكنك استخدام مرطب خفيف غني بفيتامين ه لحماية بشرتك من الجفاف وتناول بعض المشروبات الدافئة مثل الينسون بشكل يومي يكون له إثر جيد في تعويض كولاجين البشرة بشكل كبير خلال الشتاء وذلك لتبقى بشرتك رائعة ومتألقة خلال هذا الفصل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .