اعرفي - حواء / هوايات / كيف تفوزى بالسباق ؟

كيف تفوزى بالسباق ؟

في سعينا المستمر للعيش في حياة سليمة وصحية، دوماً ما نبحث عن كل مفيد وصحي، ومن بين ما قرأت وودت مشاركته معكن عزيزاتي زائرات موقع اعرفي كان مقال عن كيفية الفوز بسباق.

يمكن التدريب لسباق يكون المسعى من وراءه مثير جدا والفوز بهذا السباق هو ما يجعل المتسابق متحمس للسباق وهذا يحتاج إلي تدريب شاق ومعرفه مسبقة باستراتيجية السباق و السماع لبعض النصائح للفوز بالسباق.

التدريب على السباق

كيف تفوز بالسباق ؟

كيف تفوز بالسباق ؟

1-زوج جيد من الأحذية: يجب عليك الذهاب إلى محل الأحذية لشراء زوج من الأحذية ويكون مناسب في مقاسه حتى لا يعيقك في السباق فأن اختيارك للحذاء الصحيح يعلى منه نسبة فوزك في السباق.
2_الخفة في الجري: إذا كنت تبدأ من الصفر فعليك ألا تجهدي نفسك في التدريب ففي بداية الأمر يجب عليك أن تبدأ  بقليل من الجري مع المزيج من المشي حتى لا تتعبي رئتيك وهكذا حتى تبدئي في التعود على الجري المباشر.

3-جدول للتدريب: يجب عليكي أن تقسم وقتك ما بين التدريب و المذاكرة حتى لا يأثر على مستواك في التعليم أو الحياة بصورة شاملة فيجب القيام بجدول للتدريب بمواعيد معينة و منظمة وبذلك لا يأثر التدريب على وقتك بالسلب.
4-الاعداد العقلي: عندما تكوني في سباق مع الآخرين لا تفكري في سباق اخر حتى لا ترهقي عقلك بمزيد من الطاقة فبذلك لا يمكنك أن تفوزي بأي من السباقين ولذلك كل ما عليك فعلة هو إعداد عقلك للنضال في مسيرة واحدة فعندما تكون في سباق لمسافات طويلة عليك أن تعملي بعقلك أولا ولا تستنفذي كل طاقتك في المسافات الأولي.
5-التحقق من الدورة : السير في الطريق المقام علية السباق بضع مرات حتى يكون مرسوما في عقل المتسابق و يتعود علية.
6-الروتين قبل السباق: يقول العديد من المتسابقين انه من المهم عدم  محاولة أي شيء جديد في يوم السباق و ان يجعل من السباق ممارسة روتينية ولكن مع عدد قليل من المسافات الطويلة. عناصر الإفطار قبل السباق يجب أن تكون كما أيام التدريب تشمل: الخبز مع زبدة الفول السوداني، ودقيق الشافون مع الحليب والخبز المحمص، والفواكه المجففة، واللبن.
7-تشكيل خطة قبل السباق

تشكيل خطة قبل السباق

تشكيل خطة قبل السباق


من المهم أن يكون لديك خطة قبل السباق لأن هذا يجعل من السباق شيئ روتيني بالنسبة للمتسابق وحاول ألا يكون أسلوبك قريب من أسلوب احد المتسابقين حتى لا تجعل فرصة فوزه قريبة منك.
الخطوة الثانية الجري و الفوز


1-الجرى كأنة يوم السباق
يجب عليك الجر بنظام وكأنك في يوم السباق و العمل على تنظيم عملية التنفس بخروج الأكسحين بحد معين وذلك يساعدك على الجري لمسافات طويلة وقت أطول و بجهد اقل.
2-تنظيم مراحل السباق
من المهم الحفاظ على وتيرة السباق الخاصة ففي بداية الأمر يكون المجهود المبذول اكثر ما يمكن و هذا يمكن أن يجعلك تخسر السباق ولذلك يجب عليك أن تنظم المسافات بين بداية السباق و نهايته
3-صفاء الذهن في بداية السباق
يجب على المتسابق أن يقوم بصفا ذهنة من أي شيئ كان ولا يكون بالة مشغولا ألا بالسباق و الفوز به لأنة إذا شغل عقلة بشي اخر غير السباق فسوف يخسر
4-الهدوء أثناء السباق
أثناء السباق سيحاول خصمك أن يقوم باستفزازك حتى يتشتت تركيزك و تتباطأ سرعتك و يفوز هو بالسباق و لكن عليك انت أن تكون هادئا ولا تشغل بالك ألا بالفوز بالسباق
5-كيف تسبق الآخرين ؟
يجب أن يكون الأمر في غاية السهولة فأذأ كان احدهم أمامك فلا تفكر أن تمر بجانبة ولن فكر في أن تزيد من سرعتك في تلك الفترة وكأنك لا تراه وبذلك تكون قد تجاوزته بجانبة بكل سهولة
6-تأثير الطقس على السباق
يكون لدى الطقس تأثير كبير على المتسابق بحيث هناك رياح تزيد من طاقة متسابق و رياح اخرى تقلل من طاقة اخر وبذلك فأنها تأثر سلبا أو أيجابا على المتسابقين
7-التفكير في الجائزة
يجب على المتسابق أن يفكر في الجائزة ويبقيها أمام عينة حتى و لو فى خيالة لان ذلك يقوم بتحفيزه و زيادة طاقته في الجري
الخطوة الثالثة:

تقنيات اخرى للفوز


1-زيادة مهارات الركض
وذلك عن طريق الجري المستمر حتى في غير مواعيد السباق الرسمية و يجب علية استخدام التقنيات الحديثة في الجري
2-الفوز في السباقات الودية
يجب اعتبار تلك السباقات و كأنها سباقات دولية و عدم الاستهزاء بها والفوز بها أيضا
3-تخطى خط النهاية

تخطى خط النهاية

تخطى خط النهاية


يجب في التفكير في خط النهاية وان على المتسابق تجاوزه للفوز
4-الدراجة
الدراجة تساعد أيضا على زيادة قدرة المتسابق على الجري
5-الفوز بسباق للسباحة
تعتبر السباحة أيضا من الرياضات المهمة مثل الجري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .