اعرفي - حواء / هوايات / كيف تسلي نفسك بدون كمبيوتر ؟

كيف تسلي نفسك بدون كمبيوتر ؟

توقفت خدمات النت ؟  هل الحاسوب تعطل؟  مشكلة قد تعانين منها في بعض الأحيان خاصة مع الانقطاع المستمر للتيار الكهرباء و مشاكل الأنترنت التي لا تنتهى.
إذا كان الحاسوب هو مصدر تسليتك الوحيد فنحن نقدم لكي مصادر أخرى للتسلية في حال واجهتي المشاكل التي ذكرنها
خطوات
1-حاولي كتابة قصة:

كيف تسلى نفسك بدون كمبيوتر ؟

كيف تسلى نفسك بدون كمبيوتر ؟

إذا كنتي تمتلكين المزيد من الوقت فحولى كتابة رواية.
فكري في الأمر كما لو كان مشكلة كبيرة وحاولي الصراع مع نفسك في حل تلك المشكلة (عدم امتلاكك للحاسوب أو سوء خدمة الأنترنت) فكري في بعض الشخصيات المهمة التي تحبينها كعديد من الممثلين و حاولي رسمهم إذا كنتي تستعطين الرسم وقومى برسم اشهر تحركاتهم وأشهر مشاكلهم و كيف كانوا يحلون تلك المشاكل وبذلك قد تجدين قصتك تحولت إلى قصة طريفة أو مخيفة أو جدية أيا كانت القصة و بذلك سوف تجدين حلا لمشكلتك في قليل من صفحاتك.
2-حاولي كتابة قصة خيالية وخاصة لو انكي لم تسطعين أن تجدى شخصية للكتابة عنها:

قصة خيالية

قصة خيالية

بعض الأشخاص يجدون متعتهم في الكتابة عن الشخصيات الخيالية مثل هارى بوتر حاوي كتابة قصة خيالية عن أفعال لم يقم بها هارى بوتر في روايته مثلا  ويمكنك نشرها على الأنترنت أو الاحتفاظ بها لنفسك.
3-حاولى كتابة أغنية  
إذا كنتي لا تمتلكين الموهبة في اللعب بأداة موسيقية فحاولي كتابة كلمات لأغنية  في روقة و بعدها حاولي أن ترسمي تلك الكلمات على هيئة أشكال وحاولي تسجيل تلك الكلمات بنغمة معينة.
4-حاولي الرسم
اعملي على تحسين موهبتك في الرسم فمثلا أنظري إلى لوحة مشهورة وحاولي تقليدها أو شئ يشبه فكرتها.
5-اكتبى خطاب
إذا كان لديكي  صديق قديم قومي بكتابة خطابا له أو اكتبي خطابا لجدتك احكي لها عن ذكرياتك معها في الطفولة وانكي تشتاقين لتلك الأيام وكتبي لها عن الملل التي تعانيه  وعن أخبار  حياتك عامة
6-واذا كان  لديكي أشخاص اخرى فحاولي اللعب معهم كلعبة الغميضة أو الشطرنج أو لعبة الجاسوسية أو ما شابة
7-اخرجى للخارج والعبي بالطباشير على الأرض أو العبي قفز الحبل أو ما شابة
حاولي الخروج للتمشية أو التنزه في الخارج فهذا يساعدك على الخروج من حالة الملل
8-شاهدي التلفاز أو العبي ألعاب  الفيديو
واذا كنتي أنهيتي  كل الألعاب حاولي أن تأتى بألعاب جديدة لشخصيات مشهورة تحبينها أو أن تلعبي ألعابك القديمة ولكن أن تحرزي فيها رقما قياسيا جديدا.
9-استمعى للموسيقى:

الاستماع للموسيقى

الاستماع للموسيقى

إذا كنتي لا ترغبي في الاستماع للاغاني القديمة فحاولي استعارة أغاني جديدة من صديق لكى وان لم تجدى شخص للاستعارة منه حاولي الاستماع لمحطة الراديو فهي تأتى بأغاني لم تكن تتوقعي الاستماع لها أو استمعي إلى برامج الراديو فهي تسلى أحيانا.
10-الاستلقاء قليلا
11-شاهدى فيلم
12-اقرئى كتابا
هناك العديد من الكتب في منزلك تجدينها في غاية الملل ولكن حاولي قرأتها مرة اخرى فربما تجدينها مسلية وابحثي عن كتب قديمة في منزلك أو في المكتبة وان لم تجدى شيئا مسليا يمككني سؤال أمين المكتبة عن كتب مسلية.
13-اذاكنتي تمتلكين حيوانا أليفا.العبي معه
حاولي اللعب مع حيوانك الأليف حاولي النظر إلى عينة وتخيل ما يمكنه أن يرى أو كيف يرى العالم من حوله,اذهبي معه للتنزه في الحديقة أو ما شابه وان كان حيوانك الأليف لا يحب الخروج من المنزل فحاولي اللعب معه في المنزل اصنعي له كرة من الورق أو كرة من الخيط أو ما شابه.
14-حاولى الطبخ
 اطبخي شيئ جديدا لم تأكليه بعد أو حاولي مساعدة امك في الطبخ و تعلمي منها شيئ جديدا في مجال الطبخ
15-اخبزي شيئ الخبز هو شيئ مسلي للغاية فهو يحتاج إلى دقة في المقادير ودقة في استخدام الأدوات فان لم تكن لديكي المقادير فاستعيني لامك أو أحدا من الجيران حتى يساعدك في المقادير وبعدها ننتظر الكعك حتى تنتهي و أن لم تكن جيدة فأكتفي بشرف المحاولة وحاولي مرة اخرى
16-التنظيف
قد يبدو لكى التنظيف شيئ مملا وقد يتفق البعض على ذلك ولكن هو اخر شيئ يمكن ان تفعليه لكسر الملل قومى بتنظيف الغرفة من التراب ثم رتبي ملابسك و أغراضك  القديمة كالأسطوانات والألعاب القديمة وقومى بترتيب دولابك وتتخلصي من ملابسك القديمة بأحدي الطرق أما أن تتبرعي بها لمؤسسة خيرية للأطفال أو تهدينها هدية لأخاك الأصغر وبعد أن انتهيت من غرفتك انظري حولك في المنزل والى أي مهام تنظيف في المنزل وقومى بها.
17-الحرف:

الحرف

الحرف

إن كانت لديكي  الموهبة في صناعة الحرف فهي  شيئ  مسلي للغاية في بداية الأمر ابحثي عن أشياء  قديمة من حولك كالحبل و الخرز و خيوط رفيعة و هذة الأشياء تمكنك من صناعة مثلا سلسلة للمفاتيح أو أسورة في اليد وهذه الأشياء قد تقومين ببيعها في المدرسة أو لجيرانك او ما شابة
18-التقطى صور إذا كان لديكي كاميرا أو يمكنك استعارة واحدة
تنزهي في أي مكان بواسطة الكاميرا لالتقاط الصور و احرصي ان تكون  صور نادرة واكتبي عنها موضوعا و عن كيفية التقاطها و هكذا
19-التفكير في السفر 
حاولي الذهاب إلى أي مكان لم تذهبي أليه  من قبل أنها طريقة جميلة للتعلم اكثر عن التاريخ و الأشخاص وثقافتهم ودوني كل ذلك.
20-الذهاب للتنزهه:

قومى بتحضير وجبة خفيفة من الطعام والمشروبات المثلجة واذهبي في رحلة صغيرة في الحديقة أو على ضفاف النهر سوف تجدين متعة كبيرة في هذه الرحلة خاصة مع  العائلة واكتشاف أشياء جديدة في الطبيعة والاستمتاع بالطبيعة و جمالها
21-محاولة اللعب بالقلم الرصاص
يجد البعض الصعوبة في اللعب بالقلم الرصاص كالعبي النينجا والفشل في بداية الأمر و لكن مع التدريب الدائم لهذه اللعبة سوف تجيدها و تصبح ماهرا مثل النينجا
22-حاولى اختلاق طرق جديدة للتجميل
حاولي التلاعب بأدوات التجميل لتغيري من شكلك وتصبحين اجمل و اجمل

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .